رابطة الجراحة العامة البحرينية بجمعية الأطباء تنتخب إدارتها

By | October 10, 2015

IMG-20150826-WA0060انتخبت الجمعية العمومية لرابطة الجراحة العامة البحرينية التابعة لجمعية الأطباء إدراتها، حيث فاز كل الدكتور عامر الدرازي برئاسة الرابطة، والدكتور نبيل العشيري بمنصب نائب الرئيس، والدكتور عصام جمعة بمنصب أمين السر.

وجرت انتخابات الرابطة في مقر جمعية الأطباء البحرينية بالجفير بعد اكتمال النصاب القانوني المطلوب، وذلك تحت إشراف كل من الدكتورة غادة القاسم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطباء، والدكتور مناف القحطاني أمين سر الجمعية.

هذا ومن المقرر أن تجري انتخابات إدارة رابطتين أخرتين في جمعية الأطباء خلال الفترة القادمة هما رابطة الأنف والأذن والحنجرة بتاريخ 31/8/2015، ورابطة جراحة الأوعية الدموية بتاريخ 2/9/2015.

وكانت جمعية الأطباء أعلنت أنه بعد الانتهاء من تشكيل هذه الروابط ستعمل على تفعيل روابط أخرى منها رابطة طب الأورام، ورابطة طب العائلة، ورابطة طب القلب، لتضاف جميعها إلى الروابط الثلاث الموجودة حاليا في الجمعية وهي رابطة طب الطوارئ البحرينية، رابطة أطباء الصحة المهنية، رابطة أطباء المسالك البولية.

ويأتي تفعيل تلك الروابط في إطار الجهود التي يبذلها مجلس إدارة الجمعية تلبيةً لمتطلبات أعضائها، ومن بينها تفعيل الروابط المهنية لكل تخصص تحت مظلة الجمعية، وذلك يما يتيح لجميع الأطباء إبراز التخصص الذي يعملون فيه من خلال النشاطات العملية وورش العمل.

ويهدف إنشاء الروابط في الجمعية إلى تشجيع البحث العلمي والطبي وعقد الندوات والمحاضرات الطبية، والمساهمة مع مجلس إدارة الجمعية في تنظيم المهنة في الاختصاص الواحد، وتمتين أواصر التعاضد والتضامن وتقوية الصلات بين الأعضاء، والمساهمة في توثيق الصلات مع الجمعيات المماثلة في البلاد العربية وغير العربية وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *