“الأطباء البحرينية” تمثل البحرين في اجتماع اتحاد الأطباء العرب بمشاركة 13 دولة عربية

By | November 21, 2015

IMG-20151109-WA0040 شاركت مملكة البحرين ممثلة في جمعية الأطباء البحرينية في اجتماع الامانة العامة لاتحاد الأطباء العرب الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط بحضور ممثلين عن 13 دولة عربية هي الاردن ومصر وسوريا ولبنان وفلسطين وليبيا والجزائر وتونس والمغرب وعمان وقطر والكويت والبحرين.

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد، رئيس جمعية الأطباء البحرينية، الدكتور محمد عبدالله رفيع إن الاجتماع بحث أوجه التعاون الطبي بين الدول العربية إضافة إلى عدد من القضايا العامة للاتحاد وسبل تطوير المستوى المهني الطبي في مختلف الدول العربية، وتطوير الانظمة والتشريعات المتعلقة بمهنة الطب وحماية المهنة والطبيب والمريض معا.

وأشار إلى أن “الأعضاء الحضور فوضوا خلال الاجتماع الأمين العام للاتحاد الدكتور أسامة عبدالحي بمخاطبة جامعة الدول العربية للتنسيق بين الاتحاد ووزراء الصحة العرب في رسم السياسات الصحية المستقبلية المشتركة بين الدول العربية وأيضاً للتجهيز للمؤتمر العام للاتحاد في شهر فبراير المقبل في جمهورية مصر الشقيقة”.

على صعيد ذي صلة قال د. رفيع إن جمعيات الأطباء الخليجية عقدت اجتماعاً خاصاً بها على هامش اجتماعات اتحاد الأطباء، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك الهادف إلى النهوض بواقع الطبيب في دول الخليج العربي بما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات بالمؤسسات الطبية، والتوعية بالمسؤوليات الكبيرة الملقاة على الطبيب في المجتمع.

وأكد ممثلو جمعيات الأطباء الخليجية خلال الاجتماع أهمية التركيز على أهمية نشر الثقافة الصحية في المجتمعات الخليجية، واتفقوا على تكثيف الزيارات المتبادلة والتنسيق في ما بينها لعمل مؤتمرات طبية مشتركة.

وفي السياق ذاته أوضح د. رفيع أن كل من اجتماع اتحاد الأطباء العرب ولقاء جمعيات الأطباء الخليجية تزامن مع مشاركة رؤساء وأمناء عموم النقابات والجمعيات الطبية العربية والخليجية في أعمال المؤتمر العلمي الأول للجمعية الطبية العمانية، كما التقوا معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة العماني بمكتبه بديوان عام الوزارة، حيث أكد معاليه على دور الجمعيات بشكل عام في النهوض بمستوى الخدمات بالمؤسسات الطبية، وأهمية نشر الثقافة التوعوية للمجتمع بأهمية مهنة الطب، والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على الطبيب في المجتمع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *