“طب الطوارئ” بجمعية الأطباء تقيم ندوة علمية بالتعاون مع مركز محمد بن خليفة للقلب

By | September 3, 2016

 Untitledالجفير 03/09/2016–  أعلنت رابطة طب الطوارئ في جمعية الأطباء البحرينية عزمها تنظيم ورشة عمل “أساسيات قراءة تخطيط القلب” بالتعاون مع مركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب، وذلك في مقر الجمعية يوم 24 سبتمبر الجاري.

وقال رئيس الرابطة الدكتور فراس أبو زياد إن الورشة تستقطب متحدثين استشاريين و أخصائيين في طب الطوارئ و أمراض القلب من المستشفى العسكري ومستشفى الملك حمد الجامعي و مركز القلب، ضيفا أن الورشة موجهة لجميع الاطباء والممرضين وطلبة الامتياز وفنيين وكل من له علاقة في طب الطوارئ من ذوي الصلة المباشرة مع المريض.

وأوضح أنه سيحاضر في هذه الورشة نخبة من الأطباء والممرضين والفنيين هم الدكتور محمد أمين استشاري أمراض القلب، والدكتورة سعاد العامر استشاري أمراض قلب الاطفال، والدكتور مؤنس فاروق استشاري طب الطوارئ، والدكتور محمد المنان استشاري طب الطوارئ، والسيد جوزيف ممرض طوارئ ومدرب كلينيكي، والسيدة لولوة المقلة ممرضة طوارئ ومدربة كورسات تمريض، وأعرب الدكتور أبو زياد عن شكره لهم جميعا على الجهود التي يبذلونها في التحضير لإغناء الورشة بالمعلومات العلمية والمهنية والتدريبية القيمة.

من جانبها أكدت عضو مجلس ادارة رابطة طب الطوارئ الدكتورة غادة القاسم أهمية مشاركة مختلف الكوادر الطبية والصحية المعنية بطب الطوارئ من مختلف المستشفيات في مملكة البحرين في هذه الورشة القيمة، وذلك بما يعزز من مهاراتهم ومعارفهم بسرعة التعرف على اختلال في ضربات قلب أي مريض مثل السكتات القلبية و عدم انتظام في ضربات القلب التي من الممكن ان تودي بحياة المريض اذا لم تشخص سريعا و صحيحا.

وأشارت د. القاسم إلى أن أهمية ورشة “أساسيات قراءة تخطيط القلب” تنبع من أن أطباء الطوارئ خاصة وأطباء طب العائلة عامة هم من أهم التخصصات التي تعاين المريض أولا وهم المسؤولين في التحقيقات و تحويل المرضى الى أطباء القلب المتخصصين لعمل التدخلات العلاجية في حالة تشخيص أي خلل في تخطيط القلب لأي مريض، وأضافت أن اطباء الطوارئ يتخذون قرارات مصيرية للمرضى تتعلق بحاجة المريض للتدخل الجراحي او التنويم في المستشفى أو الخروج منه بناء على فحوصات ونتائج معينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *