“طب الطوارئ” بجمعية الأطباء تنظم ورشة عمل “أساسيات تخطيط القلب”

By | November 26, 2016

untitled

أعلنت رابطة طب الطوارئ بجمعية الأطباء البحرينية عزمها تنظيم النسخة الثانية من ورشة “أساسيات تخطيط القلب ” وذلك بعد نجاح الورشة الأولى التي أقيمت في شهر سبتمبر الفائت من جهة، ونزولا عن الطلب المتزايد لهذه الورشة النوعية من قبل الأخصائيين والفنيين ذوي الصلة بطب الطوارئ.

وتقام الورشة برعاية مركز الشيخ محمد بن خليفة بن سلمان ال خليفة للقلب وبالتعاون مع رابطة أطباء الطوارئ ومشاركة محاضرين برتبة استشاريين طب الطوارئ وطب القلب من مختلف مستشفيات المملكة.

وسجل في النسخة الثانية من ورشة “أساسيات تخطيط القلب” أطباء وممرضين وطلبة طب وغيرهم من ذوي الصلة والراغبين بتعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال العناية بمرضى الطوارئ والتعرف على أهم اختلالات تخطيط القلب لأي مريض مما يودي بحياته في حال عدم تشخيص هذا الاختلال في تخطيط القلب.

وتضمن الورشة أهم اساسيات تخطيط القلب للكبار والصغار لاختلاف أمراض القلب باختلاف الفئات العمرية.

الدكتور صلاح الغانم، استشاري طب الطوارئ ونائب رئيس رابطة طب الطوارئ بجمعية الأطباء البحرينية، صرح أنه جرت الاستعانة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية لاعتماد هذه الورشة وتصديقها، وأضاف أن الهيئة منحت ساعات معتمدة لهذه الورشة، وهو أمر ذو أهمية كبرى في تطوير أي طبيب في البحرين.

من جهتها قالت الدكتورة عائشة الكعبي، طبيب مقيم في طب الطوارئ ومنسق الورشة، إنه جرى العمل على التجهيزات للورشة الثانية بعد الانتهاء من الأولى مباشرة بسبب الطلب المتزايد على إعادتها، وأخذ جميع الملاحظات التي أعطيت لتطوير وتحسين الورشة لتتلاءم مع ما يطلبه الأطباء، وأوضحت أن الحد الأٌقصى الذي تمكن المنظمون من تسجيله في الورشة هو 42 مشاركا، وذلك بهدف تعزيز القدرة على توصيل المعلومة والمهارة وإتاحة أفضل طرق الاستفادة للمشاركين، خاصة أن الهدف من هذا النوع من الورش هو تعزيز الوعي والمعرفة والمهارة بين العاملين في مجال طب الطوارئ بالدرجة الأولى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *